kayhan.ir

رمز الخبر: 142551
تأريخ النشر : 2021December10 - 20:03

أرمينيا وأذربيجان تتبادلان اتهامات بالقصف المتبادل لمواقع عسكرية

يريفان – وكالات : تبادلت أرمينيا وأذربيجان، اتهامات جديدة بالبدء في قصف المواقع العسكرية استمرارا للتوتر الحدودي بين الطرفين في أعقاب حرب قره باغ التي دارت في خريف 2020.

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية، في بيان: "أقدمت وحدات للقوات المسلحة الأذربيجانية مرة أخرى يوم 9 ديسمبر على استفزاز جديد، حيث فتحت في الساعة 16:25 النار من أسلحة نارية من أعيرة مختلفة على مواقع عسكرية أرمينية في منطقة غيكاركونيتسك على الحدود الأرمينية الأذربيجانية".

وأضافت: "اتخذ الجانب الأرميني إجراءات مضادة. وحتى الساعة 17:00 كان تبادل إطلاق النار مستمرا".

ولاحقا أصدرت وزارة الدفاع الأذربيجانية بيانا اتهمت فيه القوات الأرمينية بالإقدام على استفزاز في منطقة كلبجار الحدودية، حيث قالت إنها قصفت مواقع للقوات الأذربيجانية في حوالي الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

ويسود توتر حاد العلاقات بين أذربيجان وأرمينيا يستمر منذ أواخر الحقبة السوفييتية حينما اندلعت بين الجانبين أزمة حول إقليم قره باغ الذي كان يدخل في حينه ضمن الجمهورية الأذربيجانية السوفييتية.