عقد الجولة السابعة من محادثات حقوق الإنسان بين إيران وإندونيسيا
طهران/فارس عُقدت الجولة السابعة من محادثات حقوق الإنسان بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وإندونيسيا بشكل افتراضي.
ويفيد تقرير وكالة أنباء فارس ، بأن الجولة السابعة من محادثات حقوق الإنسان بين إيران وإندونيسيا ، عُقدت اليوم الثلاثاء باستضافة ايران.
وترأس وفد الجمهورية الإسلامية السيدة شريفي صدر ، المديرة العامة لشؤون المرأة وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية ، وترأس الوفد الإندونيسي المدير العام لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الاندونيسية .
وكان الغرض من هذه المحادثات هو التعرف على حالة حقوق الإنسان في البلدين ، وخلق فهم أفضل للواقع الحالي وتبادل الخبرات بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وإندونيسيا في مجال حقوق الإنسان.
وتناول الجانبان القضايا والتطورات في مجال حقوق الإنسان في البلدين ، والتعاون في المجالات ذات الاهتمام في إطار آليات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وسائر المحافل الدولية ، والتعاون في مجال تعزيز وحماية حقوق المرأة ، وحقوق الأفراد المعاقين وتدابير حقوق الانسان في مرحلة تفشي فيروس كورونا.
وأعرب الجانب الإيراني عن تقديره لموقف إندونيسيا في التصويت ضد القرار الخاص بحالة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الايرانية ، داعيا إلى توسيع نطاق المساعدة والتعاون بين البلدين في المحافل الدولية.
وفي نهاية المحادثات ، اتفق الجانبان على مواصلة تعاونهما السنوي وعقد الجولة التالية من المحادثات حول التعاون في مجال حقوق الإنسان بين البلدين في عام 2022 في جاكرتا.