دبلوماسي اوكراني يدعو الى توطيد العلاقات مع ايران
طهران/فارس:- دعا السفير الاوكراني لدى طهران اندريه فلاديميروفيتش بوهدانتس الى توطيد العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على مختلف الصعد.
وأعرب بوهدانتس، خلال لقائه مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي نيكزاد ثمرين يوم الثلاثاء الماضي، عن ابتهاجه لزيارة طهران.
ونوه الى رغبة برلمان اوكرانيا في توطيد العلاقات مع مجلس الشورى الاسلامي في ايران ورغبته في تنمية الحوار بين نواب البلدين لاسيما ضمن مجموعات الصداقة البرلمانية بهدف تعزيز التعاون بينهما.
واشاد بدعم ايران لوحدة اراضي اوكرانيا، عادّا العلاقات بين البلدين بأنها كانت طيبة ومتنامية على الدوام.
ونوه الى ان التحديات والعقبات القائمة على طريق التعاون يمكن رفعها عبر الحوار ومن هذا المنطلق فان اوكرانيا ترحب بالحوار المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين في ايران.
وأعرب عن تأييده لتصريح مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي نيكزاد ثمرين حول المستوى المنخفض للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، معرباً عن امله بتنمية العلاقات عبر الحوار بين المسؤولين في كلا البلدين فضلا عن توطيد العلاقات بين القطاعين الخاصين في ايران واوكرانيا لرفعها الى المستوى المطلوب بالتناسب مع الطاقات المتاحة.
ودعا بوهدانتس، في ختام اللقاء، الى استمرار الحوار البرلماني بين البلدين كما وجّه الدعوة الى علي نيكزاد على رأس برلماني ايراني لزيارة كييف.