النفط يرتفع لكنه يتجه لتسجيل موجة قياسية من الخسائر الشهرية
لندن - وكالات : ارتفعت أسعار النفط فوق 49 دولارا للبرميل امس الجمعة مدعومة بتجدد أعمال العنف في العراق لكن تخمة المعروض العالمي ما زالت تدفع السوق نحو تكبد سابع خسائرها الشهرية على التوالي لتسجل أطول فترة هبوط منذ بدء تسجيل البيانات.
وتحركت أسعار مزيج برنت الخام بين 45 و50 دولارا للبرميل منذ أن وصلت في 13 يناير كانون الثاني إلى أدنى مستوياتها في ست سنوات لكن بعض المحللين لم يستبعدوا المزيد من التراجع مع استمرار نمو المخزونات العالمية.
وأظهرت بيانات هذا الأسبوع وصول مخزونات الخام الأمريكية إلى أعلى مستوياتها منذ الثلاثينات.
وارتفع سعر برنت في العقود الآجلة 37 سنتا إلى 49.50 دولار للبرميل الساعة 1106 بتوقيت غرينتش بينما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 42 سنتا إلى 44.95 دولار للبرميل.
ويتجه برنت للهبوط 14 بالمئة منذ بداية يناير كانون الثاني مسجلا سابع خسائره الشهرية وأطول موجة نزول شهري منذ بدأت رويترز في تسجيل البيانات عام 1988.