ناشنال انترست: كان للشعب اليمني الحق في مهاجمة السفارة الاميركية
طهران/كيهان العربي: ذكرت مجلة "ناشنال انترست" الاميركية، ان خطأ البيت الابيض حيال اليمن دفع بايران للتدخل، وبسبب دعم اميركا لجرائم السعودية ، فللشعب اليمني الحق بمهاجمة السفارة الاميركية.
وطرحت المجلة السؤال لماذا هوجمت السفارة الاميركية في اليمن؟ فتقول: ان علاقة اميركا بالسعودية بحاجة لتقييم جديد بالنظر لسياسة بن سلمان الوقحة.
فسبب هجوم الحوثيين على السفارة الاميركية واعتقال الموظفين المحليين في السفارة ليس لانهم مثل داعش جماعة مخربة وانما بسبب صراعهم مع السعودية التي تدعم من اميركا في حربها، وبذلك ليعززوا من انتصاراتهم في سوح القتال.
ان الدليل الاخير للحوثيين ليس الا الرد على المصادقة على بيع اسلحة بقيمة 650 مليار دولار للسعودية، في دعم للسعودية باصلاح وحفظ الطائرات السعودية، وكذلك دعمها في المفاوضات، وبدل ان تواجه المغامرات الوقحة لولي العهد السعودي في اليمن، تطلق على الحوثيين بانهم قوات تقاتل بالنيابة عن ايران.
ان واشنطن وبدل ان تساعد السعودية في حربها على اليمن عليها ان تساهم في انهاء الحرب عن طريق المفاوضات، وتحسين ظروف الشعب الصحية وتدعيم الاستقرار.