رئيس الجمهورية: صادرات النفط تشهد تحسنا رغم الحظر
طهران/فارس:-اكد الرئيس ابراهيم رئيسي أن مبيعات النفط الايراني شهدت تحسنا ملحوظا رغم التهديدات والحظر الاميركي.
وخلال مراسم اقيمت بمناسبة اليوم الوطني للطالب الجامعي امس الثلاثاء، بيّن رئيسي أن كميات صادراتنا من النفط ومكثفات الغاز اكثر من السابق رغم التهديدات والحظر الاميركي.
وأشار إلى أن احتياطي النقد الأجنبي في البلاد بحالة جيدة ولسنا قلقين من الاوضاع الراهنة.
وأكد رئيس الجمهورية أن الحكومة لا تربط الاقتصاد والاوضاع المعيشية للشعب بطاولة المفاوضات النووية.
ولفت الى خطة الحكومة لدعم الإنتاج المحلي، وقال : لا نسمح للشركات الحكومية باستيراد سلع اجنبية تنتج مثيلتها محليا بجودة مناسبة.
من جهة اخرى اكد الرئيس رئيسي بان التعاون الثنائي والاقليمي والدولي بين الجمهورية الاسلامية وقرغيزيا يؤدي دورا بارزا في تعزيز ونشر السلام والاستقرار بالمنطقة ورخاء شعوبها.
جاء ذلك في برقية بعثها الرئيس آية الله رئيسي لنظيره القرغيزي صادر جباروف لمناسبة ذكرى ميلاده.
وجاء في جانب من البرقية: ان العلاقات بين البلدين الصديقين والشقيقين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية قرغيزيا مازالت مستمرة في مسار النمو.
واضاف: ان التعاون الثنائي والاقليمي والدولي بين البلدين يؤدي دورا بارزا في تعزيز ونشر السلام والاستقرار ورخاء شعوبنا.
وفي الختام تمنى رئيس الجمهورية موفور الصحة والنجاح للرئيس القرغيزي والسعادة والازدهار لشعب بلاده.