أوكرانيا تطلب من واشنطن أسلحة كانت معدة لأفغانستان
ذكرت وسائل إعلام أميركية أن أوكرانيا طلبت من الادارة الأميركية زيادة إمدادات الأسلحة درءاً "للغزو الروسي" المزعوم.
وحسب ما كتبته Foreign Policy، فقد ناشد وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، في نوفمبر/ تشرين الثاني رئيس البنتاغون، لويد أوستن، تقديم طلب لتوسيع إمداد كييف بالأسلحة في حالة "غزو روسيا" المحتمل المزعوم.
وحسب المجلة، تسعى كييف أيضًا للحصول على بعض المعدات العسكرية الأميركية التي كانت مخصصة لأفغانستان سابقا.
وسبق أن أشارت الخارجية الروسية إلى أن تصريحات الغرب بشأن "العدوان الروسي" وإتاحة الفرصة لمساعدة كييف للدفاع عن نفسها "خطيرة".
ونفت روسيا مرارًا الاتهامات الغربية والأوكرانية بارتكابها "أعمالا عدوانية"، معلنة أنها لا تهدد أحداً ولا تنوي مهاجمة أحد، أما تصريحات مثل "العدوان الروسي" فإنها تستخدم كونها ذريعة لحشد المزيد من المعدات العسكرية التابعة للناتو بالقرب من الحدود الروسية.