دمشق .. دفاعاتنا الجوية تتصدى لاعتداء "إسرائيلي" استهدف ميناء اللاذقية
*الجيش السوري يعترض رتلاً عسكرياً للاحتلال الأميركي بريف الحسكة اثناء خروجه من القامشلي
*كازاخستان : جولة جديدة من اجتماع صيغة استانا في الـ 21 و22 من الجاري
دمشق – وكالات : أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، في ساعة مبكرة امس الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عنيفة في محافظة اللاذقية.
وأفادت المصادر السورية بأن "دفاعاتنا الجوية تصدت لقصف صاروخي اسرائيلي في سماء محيط مرفأ اللاذقية وأسقطت بعض الصواريخ".
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ "سانا" أنه حوالى الساعة 1.32 من فجر امس نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.
وأشار المصدر إلى أن العدوان أدى إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور.
وفي التفاصيل، تصدت الدفاعات الجوية السورية للهجوم حيث سمعت أصوات اعتراضها للصواريخ الإسرائيلية بوضوح في المدينة ومحيطها، وفقا لمراسل "سبوتنيك" في اللاذقية.
اعترض حاجز للجيش العربي السوري في محيط قرية الصالحية شمال الحسكة رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأميركي أثناء خروجه من مدينة القامشلي.
وأفادت مراسلة سانا في القامشلي نقلاً عن مصادر محلية بأن عناصر حاجز للجيش العربي السوري اعترضوا رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي مؤلفاً من خمس عربات مدرعة حاول العبور من مدينة القامشلي باتجاه قرية الصالحية وأجبروه على التراجع وتغيير طريقه.
واعترض أهالي قرية الدمخية بريف القامشلي في الـ 30 من الشهر الماضي رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي ورشقوه بالحجارة وأجبروه على التراجع.
من جهتها أفادت وكالة "سانا" بـ"استهداف رتل عسكري لقوات الاحتلال الأمريكي الليلة الماضية بعبوتين ناسفتين بمنطقة اليعربية المتاخمة للحدود العراقية شرقي الحسكة ووقوع أضرار كبيرة بآلياته".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت "سانا" أن "عبوة ناسفة انفجرت برتل شاحنات تحمل مواد لوجستية لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة المالكية بريف الحسكة ما أدى إلى احتراق اثنتين منها".
ونقلت عن مصادر محلية قولها إن "شاحنتين تحملان مواد لوجستية لدعم قواعد الاحتلال الأمريكي احترقتا نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب من معبر سيمالكا غير الشرعي في منطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي".
من جانب اخر أعلن الممثل الرسمي لوزارة خارجية كازاخستان أيبك صمادياروف امس موعد الاجتماع الدولي بصيغة أستانا حول سورية بالعاصمة الكازاخية نور سلطان وذلك يومي الـ 21 والـ 22 من كانون الأول الجاري.
.ونقلت وكالة تاس عن صمادياروف قوله في تصريح للصحفيين: “الاجتماع سيعقد في الفترة من 21 إلى 22 كانون الأول بصيغة الحضور الشخصي” مشيراً إلى أن جميع الأطراف أكدت مشاركتها فيه.
وبدأت اجتماعات أستانا فى العاصمة الكازاخية مطلع عام 2017 وعقد 16 اجتماعا أحدها في مدينة سوتشي الروسية وأكدت في مجملها على الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.
من جهتها أفادت وكالة "سانا" بـ"استهداف رتل عسكري لقوات الاحتلال الأمريكي الليلة الماضية بعبوتين ناسفتين بمنطقة اليعربية المتاخمة للحدود العراقية شرقي الحسكة ووقوع أضرار كبيرة بآلياته".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت "سانا" أن "عبوة ناسفة انفجرت برتل شاحنات تحمل مواد لوجستية لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة المالكية بريف الحسكة ما أدى إلى احتراق اثنتين منها".
ونقلت عن مصادر محلية قولها إن "شاحنتين تحملان مواد لوجستية لدعم قواعد الاحتلال الأمريكي احترقتا نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب من معبر سيمالكا غير الشرعي في منطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي".