مساعد الرئيس القرغيزي: نتطلع الى توطيد العلاقات مع ايران
طهران/فارس:- أكد مساعد الرئيس القرغيزي في مجلس الامن القومي لهذا البلد طلعت بيك مصاديكوف ان بلاده تتطلع لتوطيد العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على مختلف الصعد.
ووصف طلعت بیك مصادیکوف، خلال لقائه وزير الخارجية حسين اميرعبداللهيان اليوم الاحد ضمن برنامج زيارته لطهران، المحادثات بين وزيري خارجية البلدين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة بأنها تكتسب الاهمية.
وأعرب عن أمله بتنمية التعاون بين بلاده والجمهورية الاسلامية على مختلف الصعد لاسيما المجالات الاقتصادية بالنظر للمرحلة الجديدة التي تعقب الانتخابات في قرغيزيا.
وأكد على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة الاتجار بالمخدرات وتبادل التجارب على صعيد الامن الحدودي.
وتباحث الجانبان، خلال اللقاء، حول الشأن الافغاني والتطورات الجارية بهذا البلد.
من جهته اكد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان على ضرورة تشكيل حكومة شاملة تضم جميع الاطياف والاعراف والقوى السياسية في افغانستان بهدف ارساء الاستقرار والامن في هذا البلد.