kayhan.ir

رمز الخبر: 142385
تأريخ النشر : 2021December06 - 20:52

انشاء مصفى متطور للبتروكيماويات جنوبي البلاد

طهران/كيهان العربي: اعلن وزير النفط عن مشروع لانشاء مصفى للبتروكيماويات بسعة 300 الف برميل.

هذا ما اطلقه الوزير "جواد اوجي" على صفحته الشخصية معنونا اسم المصفى بالقائد الشهيد سليماني.

فريق متخصص مؤلف من معاونية البرمجة في وزارة  النفط والشركة الوطنية للمصافي وقسم المنتوجات النفطية، يقوم بدراسة المشروع الذي يقع قرب مصفى "نجم الخليج الفارسي" في مدينة "بندر عباس".

وتقدر ميزانية المشروع عشرة مليارات دولار، والذي يخo وقوده من خط انابيب  كوره الى جاسك، معتمدا احدث  التكنلوجيات العالمية لهذا الغرض. ويذكر ان السياسة المتبعة لثمان سنوات مضت في الصناعة النفطية اهمال مشاريع انشاء مصاف جديدة فيما كان التوجه الى بيع النفط بشكل خام.