الجمهورية الاسلامية وايرلندا تؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية
لندن-ارنا:- بحث مساعدا وزيري خارجية ايران وايرلندا حول مختلف القضايا السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والعلمية واكدا عزم البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية.
وأكد مجيد تخت روانجي الذي يزور دوبلين للاجتماع بالمسؤولين الايرلنديين، اكد خلال لقائه نظيره الايرلندي على الإمكانيات التي يتمتع بها البلدان داعيا ايرلندا الى المشاركة فاعلة للاستثمار في الاسواق الايرانية واصفا بذلك آفاق التعاون المشترك بانها ايجابية.
كما اعتبر روانجي المفاوضات النووية مع مجموعة 1+5 بانها جادة وبناءة واكد ان ايران لا تدخر جهدا لاحياء حقوقها النووية وقال انه في حال عدم مبالغة الجانب الاخر في مطالبه فان التوصل الى إتفاق شامل سيكون ممكنا.
و في معرض إشارته الى التطورات الاقليمية والاوضاع التي يعيشها العراق وسوريا والاعمال الارهابية التي يعاني منها البلدان وصف روانجي تنظيم داعش الارهابي بانه خطر يهدد العالم بأكمله واكد على ضرورة تبادل وجهات النظر بين الدول الاوروبية والاسلامية لوضع حد لخطر الارهاب والتطرف.
كما نوه الى رسالة قائد الثورة الاسلامية الاخيرة الى الشباب المسلم في اوروبا واميركا ووصفها بانها فرصة مناسبة لتعرف هولاء على الاسلام والابتعاد عن الفكر المتطرف.
من جانبه اكد مساعد وزير خارجية ايرلندا على اهمية العلاقات بين طهران ودوبلين معلنا رغبة بلاده في مواصلة المحادثات السياسية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتوثيق التعاون معها في مختلف المجالات.