kayhan.ir

رمز الخبر: 142319
تأريخ النشر : 2021December05 - 20:29

مدير مكتب الرئاسة: هدفنا النهائي في مفاوضات فيينا الغاء الحظر

 

طهران/فارس:- اكد مدير مكتب رئيس الجمهورية غلام حسين اسماعيلي بان ايران جادة تماما في مفاوضات فيينا وان هدفها النهائي في المفاوضات مع مجموعة "4+1" هو الغاء الحظرمع العزة والاقتدار.

وقال اسماعيلي في حوار اجرته معه القناة الاولى في التلفزيون: نحن جادون تماما في مفاوضات فيينا وان هدفنا النهائي في المفاوضات مع مجموعة "4+1" هو الغاء الحظر كله بالترافق مع العزة والاقتدار.

واضاف: لقد دخلنا المفاوضات بارادة وبرنامج معين ونسعى للوصول الى نتيجة والغاء الحظر.

وقال اسماعيلي: اننا كنا على استعداد لمواصلة المفاوضات الا ان الاطراف الاخرة اعلنت انها بحاجة الى التوجه الى عواصمها لمناقشة القضايا المطروحة.

واكد مدير مكتب رئيس الجمهورية بان السياسات العامة للحكومة الثالثة عشرة متمثلة بتطوير العلاقات مع الدول الجارة وتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية معها ومع الدول الاسيوية الاخرى.

واشار في هذا الصدد الى اجتماع القمة الـ 15 للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي "ايكو" في عشق آباد بتركمنستان ومشاركة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله رئيسي فيها ومحادثاته التي اجراها مع نظرائه المشاركين في القمة في سياق تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية.

كما اشار الى عضوية الجمهورية الاسلامية الايرانية الكاملة في منظمة شنغهاي للتعاون خلال قمة المنظمة في طاجيكستان، مما ستوفر للبلاد امكانية واسعة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.

وحول الحظر الظالم المفروض على ايران قال: ان الحظر الظالم خلق مشاكل للبلاد لذا فان اجهاضه يعد الخطوة الاولى لاهتمامات الحكومة وفي الخطوة الثانية يحظى الغاء الحظر باهمية فائقة بالنسبة لنا كي نتمكن من التقدم بامورنا الى الامام بصلابة واقتدار.

ولفت اسماعيلي الى ان رئيس الجمهورية قام لغاية الان باكثر من 10 زيارات للمحافظات خلال المائة يوم الاخيرة، وذلك بغية التعرف على المشاكل والقضايا عن كثب والعمل على حلها ومعالجتها ومتابعة سير العمل في تنفيذ المشاريع المختلفة.

وصرح مدير مكتب رئيس الجمهورية بان كل الجهود ستبذل لرفع لائحة الموازنة الى مجلس الشورى الاسلامي في الموعد المقرر، موضحا بان الحكومة تسعى لزيادة صلاحيات المحافظات بغية توفير الارضية للنمو الاقتصادي فيها.