جهانغيري: الكيان الصهيوني يسعى لنسف علاقات ايران مع الغرب
طهران- ارنا:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، ان الكيان الصهيوني كان ولازال يحاول تدمير علاقات الجمهورية الاسلامية مع الغرب.
واضاف جهانغيري في مراسم تابين الشهيد العميد محمد علي الله دادي ، ان الكيان الصهيوني كان يحاول ومنذ البداية، ارباك علاقات ايران مع الدول الغربية، موضحا ان هذا الكيان المزيف كان يسعى الى ارسال ملف ايران النووي الى مجلس الامن، وبعد اتفاق جنيف كان يعمل على اختلاق الذرائع لافشال الاتفاق.
وفي جانب اخر من كلمته قال النائب الاول لرئيس الجمهورية ان الشهداء ضحوا بانفسهم لترسيخ أسس النظام ونحن مدينون لدماء الشهداء ويجب الحفاظ على مبادئ الامام الخميني (رض).
وصرح جهانغيري ان ايران لديها استدلال قوي للدفاع عن حقوقها النووية.
واكد ان الجمهورية الاسلامية لم ولن تسعى وراء الاسلحة النووية استنادا لفتوى قائد الثورة الاسلامية وقال ان شعوب العالم قد عرفت اكاذيبهم وانفضح امرهم في العالم.