kayhan.ir

رمز الخبر: 142188
تأريخ النشر : 2021December03 - 20:28

الامن الداخلي: الامن مستتب تماما في المناطق الحدودية مع افغانستان

طهران/فارس:- اكد قائد قوى الامن الداخلي في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق) العميد احمد طاهري بان الامن والاستقرار مستتب تماما في المنطقة الحدودية مع افغانستان وان الاوضاع عادت الى حالتها الطبيعية.

وقال العميد طاهري في تصريح له خلال زيارته التفقدية للمخفر الحدودي "جانبازان" في نقطة الصفر الحدودية مع افغانستان انه اثر تبادل اطلاق النيران الذي وقع  الاسبوع الماضيبين قوات حرس الحدود الايراني وعدد من الافراد المسلحين في نقطة الصفر الحدودية مع افغانستان، في منطقة "شغالك" هيرمند، حضر الى المكان لدراسة وادارة الاوضاع الميدانية.

واضاف: لحسن الحظ انه وفي ظل الاشراف الاستخباراتي فان الامن سائد الان في شمال المحافظة وعادت الحياة الطبيعية للمناطق الحدودية.

واشار الى حادث الاشتباك واطلاق النيران الذي وقع يوم امس بين حرس الحدود واشرار مسلحين قائلا: لم يحدث لغاية الان اي حالة وقضية خاصة تخدش امن حدود المحافظة.

واكد الاستعداد الكامل لحرس الحدود للدفاع عن ارض وامن البلاد واضاف: انه وفي ظل وجود قوات مسلحة مقتدرة وحرس حدود مضحية وباسلة يتم رصد الحدود بصورة دقيقة وكاملة.