kayhan.ir

رمز الخبر: 142172
تأريخ النشر : 2021December03 - 20:25

ايران تصدّر مليوني برميل من المكثفات الغازية الى فنزويلا

طهران/فارس:- صدّرت الجمهورية الاسلامية مليوني برميل من المكثفات الغازية الى فنزويلا اخيرا.

واوردت "فارس" نقلا عن "غلوبال بلاتز" ان شركة النفط الوطنية الفنزويلية الحكومية "بترولوس دي فنزويلا" تسلمت مليوني برميل من المكثفات الغازية الايرانية.

وكانت شركة النفط الوطنية الفنزويلية PDVSA  قد تسلمت مليوني برميل من المكثفات الغازية الايرانية اواخر ايلول/سبتمبر و 2.1 مليون برميل في 25 تشرين الاول / اكتوبر الماضي.

وتقوم فنزويلا بمقايضة نفطها الثقيل بالمكثفات الغازية الايرانية لتحسين جودة نفطها.

ومن شان هذا الامر تعزيز مقاومة فنزويلا امام الحظر الاميركي وعدم الاضطرار الى نقل العملة الصعبة ويعد هذا الاجراء في الواقع نوعا من الالتفاف على الحظر الاميركي لمزاولة الانشطة الاقتصادية.