تاكيد ايراني نمساوي على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية
طهران/فارس:- شدد مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية ، خلال لقائه مع وكيل وزير الخارجية النمساوي ، على ضرورة إبرام اتفاقيات لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، لافتا الى جدية إيران في محادثات فيينا.
والتقى "مهدي صفري" مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية ، وهو عضو في فريق التفاوض الإيراني في المحادثات مع مجموعة 4 + 1 في فيينا وفي سياق مشاوراته مع المسؤولين النمساويين صباح يوم (الخميس الماضي) ، مساعد وزير الخارجية النمساوي بيتر لافينسكي تيفينثال.
واكد صفري ، في معرض استعراضه لقاءاته الثنائية في فيينا ، ضرورة وجود اتفاقيات لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ، لافتا الى بجدية إيران في محادثات فيينا للتوصل إلى نتيجة.
بدوره استعرض وكيل وزير الخارجية النمساوي الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين البلدين في مجال التعاون الاقتصادي ، وقال: " ان الإجراءات المتخذة اسهمت في التوصل إلى اتفاقيات جيدة بين البلدين في مجال التعاون الاقتصادي".
الى ذلك التقى مهدي صفري نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية مع جرانوت ماير ، وكيل وامين عام وزارة الزراعة والسياحة النمساوية ، لمناقشة سبل تطوير التعاون الزراعي والسياحي بين البلدين.
في هذا الاجتماع ، تم التأكيد على مجالات إدارة المياه ، ونقل التكنولوجيا ، والتعاون العلمي والبحثي ، واستخدام فرص الاستثمار ، وكذلك تشكيل مجموعة عمل زراعية بموجب خارطة طريق العلاقات التجارية. وكان توسيع التعاون بين البلدين في مجال السياحة ، بما في ذلك تطبيع الأوضاع وحل المشكلات التي يسببها كورونا ، من بين الموضوعات التي نوقشت خلال الاجتماع.
جدير بالذكر أن مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية التقى أمس نائب وزير الاقتصاد النمساوي وناقش خارطة الطريق للتعاون بين البلدين.