kayhan.ir

رمز الخبر: 142171
تأريخ النشر : 2021December03 - 20:25

تاكيد ايراني نمساوي على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية

طهران/فارس:- شدد مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية ، خلال لقائه مع وكيل وزير الخارجية النمساوي ، على ضرورة إبرام اتفاقيات لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، لافتا الى جدية إيران في محادثات فيينا.

والتقى "مهدي صفري" مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية ، وهو عضو في فريق التفاوض الإيراني في المحادثات مع مجموعة 4 + 1 في فيينا وفي سياق مشاوراته مع المسؤولين النمساويين صباح يوم (الخميس الماضي) ، مساعد وزير الخارجية النمساوي بيتر لافينسكي تيفينثال.

واكد صفري ، في معرض استعراضه لقاءاته الثنائية في فيينا ، ضرورة وجود اتفاقيات لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ، لافتا الى بجدية إيران في محادثات فيينا للتوصل إلى نتيجة.

بدوره استعرض وكيل وزير الخارجية النمساوي الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين البلدين في مجال التعاون الاقتصادي ، وقال: " ان الإجراءات المتخذة اسهمت في التوصل إلى اتفاقيات جيدة بين البلدين في مجال التعاون الاقتصادي".

الى ذلك التقى مهدي صفري نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية مع جرانوت ماير ، وكيل وامين عام وزارة الزراعة والسياحة النمساوية ، لمناقشة سبل تطوير التعاون الزراعي والسياحي بين البلدين.

في هذا الاجتماع ، تم التأكيد على مجالات إدارة المياه ، ونقل التكنولوجيا ، والتعاون العلمي والبحثي ، واستخدام فرص الاستثمار ، وكذلك تشكيل مجموعة عمل زراعية بموجب خارطة طريق العلاقات التجارية. وكان توسيع التعاون بين البلدين في مجال السياحة ، بما في ذلك تطبيع الأوضاع وحل المشكلات التي يسببها كورونا ، من بين الموضوعات التي نوقشت خلال الاجتماع.

 

جدير بالذكر أن مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية التقى أمس نائب وزير الاقتصاد النمساوي وناقش خارطة الطريق للتعاون بين البلدين.