انشاء عدة مناطق تجارية وصناعية حرة في البلاد
طهران- فارس:- برئاسة اسحاق جهانغيري النائب الاول لرئيس الجمهورية، عقد اجتماع المجلس الاعلى للمناطق التجارية والصناعية الحرة والاقتصادية الخاصة، حيث تم خلاله مناقشة واقرار حزمة من المقترحات.
واعتمد الاجتماع الذي حضره وزير الاقتصاد علي طيب نيا ووزير الصناعة والتجارة محمد رضا نعمت زادة حزمة من المقترحات التي صاغتها سكرتارية المجلس الاعلى ومنها، النظام التأسيسي للشركات التابعة لمنطقة كيش الحرة والنظام التأسيسي لشركات الاستثمار وتطوير مؤسسات المناطق الحرة في أرس واروند وانزلي وماكو، وتعيين الجهة المسؤولة ونطاق منطقة قصر شيرين الاقتصادية الخاصة فضلا عن تغيير الجهة المسؤولة عن منطقة نمين الاقتصادية الخاصة ومثيلتها آستارا بجانب تعديل نطاق منطقة شهيد رجائي الاقتصادية الخاصة.
وقرر المجلس الاعلى ايضا ، تقديم المقترحات لانشاء مناطق تجارية وصناعية حرة في مهران ومنطقة خرم آباد الاقتصادية الخاصة ومنطقة اردبيل التجارية الصناعية الحرة بجانب 8 مناطق اخرى، المستوفية الشروط ومواصفات الاستحداث، تمهيدا لدراستها واعتمادها واحالتها لمجلس الشورى الاسلامي.