طهران واسلام آباد تتباحثان حول توطيد العلاقات
طهران/فارس:- اجتمع القنصل الايراني في لاهور محمد رضا ناظري برئيس حزب مسلم ليغ نواز وزعيم المعارضة الباكستاني محمد شهباز شريف وتباحث الجانبان حول توطيد العلاقات بين البلدين.
وقال ناظري، خلال الاجتماع الذي حضره كبار المسؤولين في الحزب الباكستاني ، إن الحكومة الايرانية الجديدة تركز في سياساتها الخارجية على توطيد العلاقات مع بلدان الجوار.
وعدّ الظروف الجارية بمثابة فرصة طيبة للدفع بمشروع نقل الغاز الايراني الى باكستان وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.
ولفت الى ان المحافظات الايرانية تولي اهتماما بتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية مع الولايات الباكستانية لاسيما البنجاب.
وشدد على أهمية تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين إيران وباكستان ، موضحاً: يمكن للبنجاب والمحافظات الإيرانية إجراء تعاون مشترك في مجالات الزراعة وتربية الحيوانات ومنتجات اللحوم وقطاعات الصناعة والمشاريع الاستثمارية.
وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين اقليم البنجاب الباكستاني والمحافظات الايرانية.