kayhan.ir

رمز الخبر: 142106
تأريخ النشر : 2021December01 - 20:15
تماشيًا مع سياسة إيرانوفوبيا...

مندوبة أميركا لدى الأمم المتحدة تعرب عن قلقها تجاه نفوذ إيران الإقليمي!

طهران-فارس:-جددت مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، بعد زيارة الأراضي المحتلة ، والدفاع عن الكيان الصهيوني ، مزاعم واشنطن بالشعور من الخوف تجاه نفوذ إيران الإقليمي تماشيًا مع سياسة إيرانوفوبيا.

وقالت ليندا توماس غرينفيلد، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط ، تماشيا مع سياسة القمع والاضطهاد التي يمارسها الكيان الصهيوني منذ سبعة عقود: إن "اسرائيل" تتعرض لهجمات مستمرة فهناك حماس وحزب الله اللذان تدعمهما إيران، على حد وصفها.

وزعمت كغيرها من المسؤولين الصهاينة والأميركيين ، أنه لا يمكن تجاهل نفوذ إيران الإقليمي وطموحاتها النووية وكراهيتها لإسرائيل على حد قولها.
ودعت مجلس الأمن الى ضرورة الاهتمام في كل المجالات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين ، "وأنه يجب أن نعقد المزيد من الاجتماعات حول لبنان والمزيد من اللقاءات والاجتماعات المنتظمة حول ايران".
وفي إشارتها إلى زيارتها الأخيرة للأراضي المحتلة ولقاءاتها بمسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين ، قالت المبعوثة الأميركية لدى الأمم المتحدة "إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أن اسلوب حل الدولتين ممكن التحقق.
وقالت إن "الإسرائيليين والفلسطينيين عالقون في دوامة من انعدام الثقة المتبادلة ، ما يمنعهم من العمل سوية من أجل تحقيق الرخاء والحرية والأمن. كما لا يمكننا تجاهل حقيقة أن سيطرة حماس على غزة تجعل وضع الفلسطينيين أكثر صعوبة" على حد قولها.