kayhan.ir

رمز الخبر: 142036
تأريخ النشر : 2021November30 - 20:05

ايران عضوا في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية

طهران /ارنا:- اصبحت الجمهورية الاسلامية عضوا في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكمياوية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الـ 26 الذي عقد في لاهاي حيث تمت المصادقة بالاجماع على عضوية الجمهورية الاسلامية لفترة عامين في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية الذي يعد احد الاركان المهمة للمنظمة.

وكانت اميركا وبعض الدول المواكبة لها قد سعت عبر فرض الضغوط لمنع عضوية الجمهورية الاسلامية الايرانية في المجلس التنفيذي وتسلم مناصب بالمنظمة.

وتتولى الجمهورية الاسلامية في الوقت الحاضر مسؤولية الدائرة الاسيوية في المنظمة.

يذكر انه فضلا عن الجمهورية الاسلامية تم خلال الاجتماع المصادقة ايضا على عضوية العراق وباكستان وماليزيا في المجلس التنفيذي للمنظمة، التي تضم 193 عضوا، للفترة من 2022 الى 2024 .