kayhan.ir

رمز الخبر: 141982
تأريخ النشر : 2021November30 - 19:53

الإمارات تهدد معارضيها بالاعتقال عبر الإنتربول

هدد النظام الإماراتي معارضيه في الخارج بالاعتقال بعد فوز مسئول أمني فيه برئاسة منظمة الشرطة الدولية الجنائية الإنتربول.

واحتفلت حسابات إماراتية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بفوز اللواء أحمد ناصر الريسي برئاسة الإنتربول)، من خلال إطلاق تهديدات للمعارضين الإماراتيين في الخارج.

وتم ذلك من خلال كتابة رسائل تهديد لهم أو الرد بتعليقات ساخرة على الحسابات الشخصية للمعارضين، بأن اعتقالهم بات قريباً.

واطلع “مركز مناصرة معتقلي الإمارات” على عدد من التعليقات لحسابات -يبدو أنها تدار من خلال السلطات الإماراتية- مثل “جاري القبض عليكم” أو “جهزوا حقائبكم”، في إشارة إلى أن فوز الريسي برئاسة (الإنتربول) سيساعد السلطات الإماراتية على ملاحقة المعارضين في أي مكان.

يشار إلى أن انتخاب الريسي المتهم بممارسة التعذيب ضد معتقلي الرأي في السجون، أثار استياء المجتمع الدولي والحقوقي، الذي يتخوف من استخدام الإمارات نفوذها داخل (الإنتربول) لملاحقة المعارضين السياسيين.

وعلق إدوارد ليمون الأستاذ المتخصص في الأنظمة الاستبدادية بجامعة “إي أند أم” في تكساس، بأن انتخاب الريسي “سيوجه إشارة إلى الأنظمة السلطوية الأخرى” بأن استخدام (الإنتربول) لملاحقة معارضين في الخارج “ليس مشكلة”.