CNN: ستون مليون مواطن اميركي تلقوا الدعم الغذائي من المؤسسات الخيرية العام الفائت
طهران/كيهان العربي: في اشارة الى ما اسمته "ازمة الفقر والجوع في اميركا بعد انتشار وباء كورونا"، اعلنت قناة CNN التلفزيونية الاميركية انه خلال العام الفائت تلقى ما يقرب من ستين مليون مواطن اميركي الدعم الغذائي من المؤسسات الخيرية.
الى ذلك نشرت قناة "فاكس نيوز" التلفزيونية الاميركية، الاسبوع الماضي، خلال تقرير، تصاعد حدة الفقر والنهب بين اوساط المجتمع الاميركي، اذ تقول؛ "اذا كانت المحلات الكبيرة (المولات) الى وقت قريب تتلقى حماية بسيطة في اميركا على سلعها ولكن مع تزايد عمليات ال سرقة من المحلات بسبب الفقر زادت الرقابة الامنية". فعلى سبيل المثال، فان زيادة السرقات في سان فرانسسكو باتت ظاهرة ملفتة للنظر".
على سياق متصل تقول شبكة CNN انه مع تزايد الحاجة من قبل فئات الشعب الاميركي زادت الحاجة الى المساعدات الغذائية بشكل سريع. فخلال العام الماضي بلغ عدد المحتاجين ستين مليون مواطن ممن يتلقون المساعدات الغذائية من المؤسسات الخيرية.
وحسب مؤسسة "فيدينغ اميركا" فان اكثر من 42 مليون مواطن اميركي ومنهم 13 ميليون طفل يتعرضون لمخاطر امن غذائي، وهذا يعود الى نقص في القوة العاملة، وتصاعد تكاليف المواصلات.