kayhan.ir

رمز الخبر: 141825
تأريخ النشر : 2021November28 - 19:54

نيويورك تايمز: جرائم القتل بواشنطن تبلغ أعلى مستوى لها منذ عام 2003

واشنطن – وكالات : كشف تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن معدل جرائم القتل بعاصمة الولايات المتحدة واشنطن خلال هذه الفترة من العام الحالي بلغ أعلى مستوى له منذ 2003.

وبحسب التقرير، تجاوز عدد ضحايا جرائم القتل بواشنطن حاجز الـ200 قتيل، إثر مقتل داوان سوندرز البالغ من العمر 30 عاما، الذي لقي حتفه هذا الأسبوع بمحطة وقود.

وبذلك، وصل إجمالي جرائم القتل في هذه المرحلة من العام إلى أعلى مستوى له منذ عام 2003.

والتحقت واشنطن بقائمة الـ29 مدينة أمريكية التي سجلت معدلات مرتفعة للعنف باستخدام الأسلحة النارية، مقارنة بالسنوات الماضية.

وقال كاتب المقال إن جرائم القتل غالبا ما تحدث في أفقر مناطق المدينة ومعظم ضحاياها من السود، إذ قتل 189 أمريكيا من أصل أفريقي من جملة 198 ضحية خلال العام الماضي، فيما قتل سبعة من أصل لاتيني، بالإضافة إلى اثنين من البيض.

ويمثل السود 45.4 بالمئة من سكان واشنطن، فيما تبلغ نسبة البيض 42.5 بالمئة، و5.2 بالمئة من أصل لاتيني.