دمشق : مخطط أميركي قذر لتدمير الأراضي الزراعية في الجزيرة السورية
*الأوضاع في سوريا على طاولة مجلس الأمن الدولى اليوم
*أهالي تل رفعت السورية في حلب يجددون رفضهم للاحتلال التركي
دمشق – وكالات : لم يكتفِ جيش الاحتلال الأمريكي بجرائمه بحق سوريا وشعبها من سرقته لنفطهم وقمحهم ودعمه لجماعات إرهابية وميليشيات انفصالية شرق سوريا, حتى طفت على السطح جريمة أمريكية جديدة عبر إرسال واشنطن لبذار قمح معالجة إلى شرق البلاد.
لتوزيع هذه البذار على الفلاحين في محافظة الحسكة ومنطقة الجزيرة السورية مجانا بهدفٍ مُعلن هو مساعدتهم على زراعة أرضهم وهدف غير مُعلن هو تدمير أراضيهم وإصابتها بالعقم لسنوات طويلة قد تصل لعقود.
وكان ما يسمى "موقع السفارة الامريكية في دمشق" قد نشر على صفحته في فيس بوك إعلانا قال فيه أن ثلاثة آلاف طن من بذار القمح المعقمة وصلت إلى المنطقة الشرقية في سوريا, مؤكدا أن "هذه البذار ستدعم مئات الفلاحين، لإنتاج ما يقارب 32 ألف طن من القمح للعام المقبل، الأمر الذي سيضمن للسوريين الدقيق والخبز ومنتوجات القمح الأخرى من أجل إطعام عائلاتهم، ومنع المزيد من تداعيات الأزمة الاقتصادية".
وفي هذا الإطار كشف محافظ الحسكة اللواء غسان خليل لوكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الفحوصات أثبتت للجنة العلمية الزراعية إصابة عينات القمح الامريكي التي تم الحصول عليها من الفلاحين بـ"نيماتودا ثآليل القمح" بالإضافة لـ"عفن سنابل القمح البكتيري" المدمر للأراضي الزراعية والذي يتسبب بتلوث التربة ما يتسبب في عقمها وانخفاض انتاجها بنسبة 83 بالمئة وأكثر بعد زراعة القمح الأمريكي المُعالج فيها.
من جانب اخر يعقد أعضاء مجلس الأمن اليوم الإثنين 29 نوفمبر، اجتماعا حول الأوضاع فى سوريا، ويشارك في استضافتة كل من إستونيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بالاشتراك مع بلجيكا، وكندا، وألمانيا، وجورجيا وهولندا والسويد، يترأس الأجتماع السفير سفين يورجنسون مندوب (إستونيا) وسيعقد الاجتماع في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
ووفقا لتقرير المجلس، يوفر الاجتماع فرصة للاستماع إلى الوضع في سوريا. ومن المتوقع أن يؤكد أعضاء المجلس والدول الأعضاء الأخرى في الأمم المتحدة على دور المجلس والمجتمع الدولي على نطاق أوسع في تعزيز المساءلة عن الجرائم.
من جهتها أفادت وكالة الانباء السورية "سانا"، بأن أهالي منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي جددوا رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.
وأفاد مراسل سانا بأن أهالي منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي نفذوا امس وقفة احتجاجية جددوا خلالها رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية وممارساتهم الإجرامية بحق المواطنين السوريين.