kayhan.ir

رمز الخبر: 141729
تأريخ النشر : 2021November26 - 20:34

خطيب زاده: التركيز في محادثات فيينا ينصب على رفع الحظر الاميركي

طهران/فارس:- اكد المتحدث بأسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة، ان كل التركيز في مفاوضات فيينا لاحياء الاتفاق النووي ينصب على رفع اجراءات الحظر الأميركية الجائرة وغير القانونية.

وقال المتحدث بأسم الخارجية في حديث حول الجولة الجديدة من مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة 4+1: إن مواقف الجمهورية الإسلامية في هذا الصدد أعلنت قبل شهور والحكومة الجديدة أعلنت مواقفها بشكل واضح.

واضاف خيب زادة: يجب رفع جميع اجراءات الحظر الاميركية دفعة واحدة بشكل مؤثر والتحقق منه وبضمانات موضوعية.

واضاف: هذا هو كل تركيزنا على مفاوضات فيينا التي سنشارك فيها ان شاء الله الأسبوع المقبل بجدية وبإرادة كاملة لرفع هذا الحظر عن الشعب الإيراني.

واردف يقول: إن موقف الجمهورية الإسلامية واضح وحاسم ومنطقي، وينصب تركيزنا وتركيز مجموعة 4+1 ، على رفع اجراءات الحظر المفروضة على الشعب الإيراني بشكل أحادي وغير قانوني من قبل اميركا بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي.

ومن المقرر ان تستضيف فيينا يوم الاثنين المقبل 29 نوفمبر الجاري محادثات بين إيران ومجموعة 4+1 (ألمانيا وفرنسا وروسيا والصين وبريطانيا) لرفع الحظر الاميركي، وسيترأس مساعد وزير الخارجية علي باقري الوفد الإيراني، وكما صرح وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان مرارًا، فإن إيران تسعى الى اتفاق جيد.