خلال مباحثاته في دبلن..
تخت روانجي :التوصل الى اتفاق نووي ممكن اذا تخلى الطرف الاخر عن المطالب المبالغ فيها
لندن-ارنا :- قال مساعد وزير الخارجية في شؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي ان التوصل الى اتفاق نووي شامل ممكن في اسرع وقت، اذا تخلى الطرف الاخر عن المطالب المبالغ فيها.
واشار تخت روانجي خلال لقائه رئيس لجنة السياسة الخارجية والتجارة في البرلمان الايرلندي بت برين، في دوبلن الى المفاوضات النووية الجارية بين ايران ومجموعة 5+1 مؤكدا على ارادة طهران في التوصل الى اتفاق نووي شامل.
واشار الجانبان الى الطاقات التجارية والاقتصادية للبلدين واكدا على ضرورة تنمية التبادل التجاري في مجال الصناعات الدوائية والطبية والغذائية والزراعية والبتروكيماويات وتقنية المعلومات.
كما ناقش الجانبان التطورات الاقليمية خاصة في العراق وسوريا وخطر الارهاب المتزايد واكدا على ضرورة اجراء مشاورات ثنائية في القضايا الاقليمية والدولية.