kayhan.ir

رمز الخبر: 14163
تأريخ النشر : 2015January27 - 21:20

يادلين ينتقد نتانياهو وخطابه المرتقب في الكونغرس الاميركي

وجّه مرشح المعسكر الصهيوني لمنصب وزير الحرب، رئيس شعبة الإستخبارات السابق، اللواء في الإحتياط عاموس يادلين، إنتقادا لاذعاً لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لخطابه المرتقب في الكونغرس قبل أسبوعين من الإنتخابات.

وقال يادلين خلال مقابلة مع موقع "ينت": أنا أعتقد أنها لعبة سياسية، وأن ما يقوم به رئيس الحكومة هو "بدون مسؤولية" وانه سيلقي خطابا معد من وراء ظهر الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وتابع يادلين إن الدخول الآن في مواجهة مع الرئيس الأميركي هو عدم مسؤولية، خاصة وأن الرئيس هو المؤثر على الاتفاق الذي سيعقد مع إيران وأن خطاب نتانياهو لن يغير في الاتفاق شيئا.

وأضاف إن "أوباما هو حليفنا الوحيد في العالم من الناحية العسكرية والأمنية وفي حال حصل تفجر في الأوضاع في الشمال فإن هناك عدم مسؤولية وقصر نظر في رؤية ما هو مهم لـ"إسرائيل" في هذه اللحظة في علاقاتها مع الولايات المتحدة".