kayhan.ir

رمز الخبر: 141610
تأريخ النشر : 2021November24 - 19:50

"الهيئة المغربية": الكيان الإسرائيلي جعل من المغرب بوابة لأطماعه

تحدث منسق الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، عبد الصمد فتحي، عن التطبيع العسكري مع الكيان الصهيوني وخطورته، واعتبر أن الاحتلال يسعى إلى أن يجعل من المغرب أداة لتصفية حساباته.

وقال "فتحي":  إن الكيان الإسرائيلي جعل من المغرب بوابة ومعبراً لأطماعه في دول المغرب الكبير وفي باقي دول إفريقيا، كما يريده أن يقوم بالحرب بالوكالة عنه في محوره التحالفي.

وشدد في مساهمة له على صفحته الرسمية على " فايسبوك " بخصوص زيارة وزير الحرب الصهيوني إلى الرباط، امس الأربعاء، على أن التطبيع العسكري مع هذا الكيان يكتسي خطورتين، بغض النظر عن آثاره وانعكساته على القضية الفلسطينية والأمن القومي وما يمثله من تردي أخلاقي وقيمي.

ورأى أن الخطورة الأولى، مرتبطة بأمن المغرب واستقراره، فالتطبيع مع محتل له مشروع وأطماع توسعية وله سوابق في الغدر والخيانة، ثم نستأمنه على جيش البلد ونسمح له باختراقه لهو الحمق بعينه، أو لهي لخيانة العظمى للدين والوطن.

وأكد أما الخطورة الثانية، فهي تعني أمن المنطقة واستقرارها، فلن يتوانى المحتل عن إشعال نار الفتنة والحرب بين دول المنطقة حتى يتحقق مراده.

كما أكد أن التطبيع العسكري "مغامرة باستقلال البلد واستقرار المنطقة، كما هو طعن للشعب الفلسطيني وللجيش المغربي الذي أحرقه الجيش الصهيوني في حرب أكتوبر 1973، بعد أن رمته طائراته بالنبال المحرق، حيث وصلت جثثهم إلى المستشفى وهي جثت مفحمة".