رئيس الجمهورية: ايران تولي أهمية خاصة للتعاون الإقليمي في إطارمنظمة التعاون الاقتصادي
طهرانفارس:- دعا رئيس الجمهورية الاسلامية السيد ابراهيم رئيسي منظمة التعاون الاقتصادي إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفعيل القدرات وتعزيز مستوى التعاون الاقتصادي للدول الأعضاء في المنظمة.
وخلال استقباله الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي (ECO)، خسرو ناظري، الثلاثاء، اكد آية الله السيد إبراهيم رئيسي على تحديد وإزالة العقبات لزيادة مستوى العلاقات والتعاون بين الدول الأعضاء في هذا المجال، وذلك عشية قمة منظمة التعاون الاقتصادي.
وقال الرئيس الايراني: يجب إزالة أي عقبات ومشاكل في تطوير التعاون حتى يمكن إجراء التبادلات والعلاقات الاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي على مستوى أعلى وأفضل.
ومضى قائلا: كل عضو في منظمة التعاون الاقتصادي لديه الكثير من الإمكانيات الاقتصادية في مختلف المجالات، وتفعيلها من شأنه أن يؤدي إلى الازدهار الاقتصادي في المنطقة.
وفي إشارة إلى قدرات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي في مجالات الطاقة والتجارة والنقل والاقتصاد الرقمي والاقتصاد البحري والسياحة، قال رئيس الجمهورية الاسلامية: الخطط والإجراءات الشاملة لأمانة منظمة التعاون الاقتصادي لتفعيل هذه القدرات يمكن أن تعزز الازدهار الاقتصادي للمنطقة، وتحقيق التنمية والازدهار للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي.
وشدد رئيسي على أن الجمهورية الإسلامية الايرانية تدعم تفعيل وتطوير أنشطة منظمة التعاون الاقتصادي، مضيفا: إن طهران تولي أهمية خاصة للتعاون الإقليمي في إطار منظمة التعاون الاقتصادي وتدعم مثل هذه الأنشطة.
من جانبه شرح الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي (ECO)، خسرو ناظري، الخطط الموضوعة لعقد قمة منظمة التعاون الاقتصادي في تركمانستان.
يذكر ان تركمانستان ستستضيف القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الاقتصادي (ECO) في عشق آباد الاحد المقبل 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.