ابتكار تدعو لتعزيز التعاون البيئي مع كرواتيا
طهران-ارنا:- دعت مساعدة رئيس الجمهورية رئيس موسسة حماية البيئة خلال لقائها النائبة الاولي لرئيس الوزراء وزيرة خارجية كرواتيا وسنا بوسيتش الى التعاون بين البلدين في مجال التغيرات المناخية.
واشارت ابتكار الى العلاقات الثقافية بين ايران وكرواتيا واضافت ان البلدين بامكانهما التعاون في مختلف المجالات.
واكدت في جانب اخر ان ايران تتبنى إستراتيجية مناسبة جدا للحفاظ على البيئة.
واضافت ابتكار ان ايران تعمل على صياغة قوانين وتنفيذ معايير سلامة المياه وكذلك ترشيد استهلاك الطاقة وتتابع موضوع الاقتصاد الأخضر.
واكدت على ضرورة تصدي جميع دول العالم للحرب والعنف واضافت ان ايران حذرت مرارا من خطورة الحروب وأعمال العنف واتخذت خطوات مناسبة في مجال ضمان الأمن والسيطرة على العنف في المنطقه.
من جانبها اشارت بوسيتش الى العلاقات المتينة التي تربط كرواتيا بايران واضافت ان كرواتيا وباعتبارها عضوا في الاتحاد الاوروبي بامكانها أن تلعب دورا مميزا في تعزيز العلاقات مع ايران.
و اعربت عن رغبة بلادها في الافادة من خبرات ايران الناجحة في مجال حماية بحر الخزر.