الجمهورية الاسلامية تشارك في مؤتمر آسيا للطاقة النووية
كوالالمبور-ارنا: - افتتح في العاصمة الماليزية كوالالمبور امس الثلاثاء مؤتمر آسيا للطاقة النووية - 2015، الى جانب معرض رئيس إقليمي لمجموعة الطاقة النووية.
ويشارك في المؤتمرعلى مدار يومين أكثر من 300 خبير في صناعة الطاقة النووية، وتعد هذه الدورة السادسة للمؤتمر الذي يسلط الأضواءعلى البرامج النووية العالمية.
ويشارك عن الجمهورية الاسلامية في المؤتمر رئيس نظام السلامة النووية ناصر راست خواه ومساعد شركة انتاج وتطوير الطاقة النووية لشؤون التخطيط سعيد فتورجيان.
وسيقدم اعضاء وفدنا للمؤتمر مقالة تحت عنوان ' دور الطاقة النووية في ايران وخطة الطاقة الوطنية لعام 2030 '.
ويقوم المؤتمر، الذي يعقد بدعم من الاتحاد النووي العالمي في فندق هيلتون كوالالمبور، بتسليط الضوءعلى البرامج النووية العالمية ويشمل أيضا مناقشات واستكشاف مختلف النماذج وأفضل الممارسات لتطوير الإطار القانوني، وذلك باستخدام الخبرات الدولية وتطوير الملكية المناسبة ونموذج التشغيل المتعلق بالبرنامج الجديد.