نيودلهي تؤكد استمرار المشاورات مع طهران لتفعيل ممرالشمال - جنوب
طهران- ارنا: - أكد سفير الهند في ايران على تعزيز العلاقات بين طهران ونيودلهي واستمرار المشاورات بين البلدين لتفعيل ممر الشمال - جنوب وتطوير ميناء جابهار (جنوب ايران).
واضاف السفير سريو استاوا، ان العلاقات بين ايران والهند عريقة جدا وهذه العلاقات في تقدم على الدوام.
واشار الى زيارة رئيس الوزراء الهندي السابق مانموهان سينغ الى ايران وقال ان تبادل الزيارات بين الوفود الدبلوماسية متواصلة واخيرا زار مستشار رئيس الجمهورية الايرانية اكبر تركان الهند والتقي رئيس الوزراء نارندرا مودي.
واكد السفير الهندي في ايران على استمرار الجهود لتعزيز العلاقات مع ايران في كافة المجالات.
وقال ان الشعب الايراني، شعب عريق بثقافته، وهي ارث كبير لهذا الشعب، وصرح بان ايران تتميز بمجتمع سياسي مستقر واقتصاد يتمتع بالمرونة، والنفط والغاز ليس الثروة الوحيدة لايران بل انها غنية جدا بمواردها البشرية ايضا.
واضاف ان الهند تجري مشاورات مع الحكومة الايرانية لتطوير ميناء جابهار وتفعيل ممر الشمال - جنوب للنقل.
وقال ان رئيس الوزراء الهندي يؤكد بشكل خاص على دعم التعاون مع الجمهورية الاسلامية.