kayhan.ir

رمز الخبر: 141473
تأريخ النشر : 2021November22 - 20:02

الصين مستعدة للتوقيع على معاهدة "بانكوك" بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية

بكين – وكالات : قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، امس الاثنين إن بلاده مستعدة للتوقيع على بروتوكول معاهدة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في جنوب شرق آسيا (معاهدة بانكوك)، في أقرب وقت ممكن.

وأضاف شي جين بينغ، في كلمته بالفيديو خلال قمة بمناسبة الذكرى الثلاثين لاقامة علاقات الحوار بين الصين وآسيان: "تدعم الصين جهود آسيان لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية، ومستعدة للتوقيع على بروتوكول معاهدة منطقة خالية من الأسلحة النووية في جنوب شرق آسيا، في أقرب وقت ممكن".

وشدد الزعيم الصيني على أن بكين تعارض بحزم الهيمنة وسياسة القوة، ولن تسعى أبدا للهيمنة، وهي مستعدة للحفاظ على علاقات ودية طويلة الأمد مع الدول المجاورة، من أجل ضمان السلام في المنطقة بشكل مشترك.