kayhan.ir

رمز الخبر: 141469
تأريخ النشر : 2021November22 - 20:02
نتيجة لصمودها الرائع والشجاع في عشرية النار..

الجامعة العربية : سوريا ستعود إلى مقعدها في القمة المقبلة بالجزائر

 

 

 

 

 

*مصادر سورية : الاهالي بريف القامشلي يمنعون القوات الأمريكية من المرور بقريتهم

القاهرة – وكالات : كشف مصدر رفيع المستوى في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عن أن سوريا ستعود إلى مقعدها في الجامعة، في القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر في مارس/ آذار المقبل.

وقال المصدر في حديثٍ مع صحيفة “العربي الجديد”، إن اتصالات أجرتها الجزائر مع دول عربية، أسفرت عن اتفاق مبدئي على دعوة سوريا إلى حضور القمة مقابل خطوات تقوم بها، في ظل اعتراض دولة قطر.

وعلقت اوساط سياسية على قرار الجامعة واصفة اياه بالتراجع المخزي والذي فرضه الموقف السوري الشجاع في الصمود امام كل الضغوط المختلفة والخروج منتصرة في حربها الكونية مع الارهاب والمعادين للشعب السوري ولذا فان عودة سوريا  سيكشف زيف القرارات المدفوعة الثمن التي تتخذها الجامعة ضد اعضائها .

من جانب اخر اعترض أهالي قرية حامو بريف القامشلي الجنوبي رتل آليات عسكرية تابعا للقوات الأمريكية ومنعوه من المرور على أطراف قريتهم وطردوه من المنطقة.

وأفادت وكالة "سانا"، نقلا عن مصادر محلية، بأن "رتلا مؤلفا من ثلاث مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة تابعة لميليشيا "قسد" حاول عبور الطريق الدولي والمرور قرب القرية بتمام الساعة السادسة من صباح اليوم فقام الأهالي باعتراض الرتل ورشقه بالحجارة وطردوه من المنطقة".

وكان أهالي قرية تل ذهب بريف القامشلي الجنوبي، اعترضوا منذ أيام رتل آليات للقوات الأمريكية ومنعوه من المرور عبر القرية باتجاه مدينة القامشلي.