kayhan.ir

رمز الخبر: 14136
تأريخ النشر : 2015January27 - 21:11

تونس إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

تأهل المنتخب التونسي إلى الدور ربع النهائي من كأس الأم الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله مع جمهورية الكونغو 1-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية الاثنين.

وتحتل تونس المركز الأول في الترتيب برصيد 5 نقاط أمام جمهورية الكونغو التي تأهلت أيضا بفارق نقطتين، فيما بقي منتخبا جزر الرأس الأخضر وزامبيا في المركزين الثالث والرابع وودعا البطولة بعد تعادلهما 0-0 في الجولة الأخيرة.

وتلعب تونس في الدور التالي مع غينيا الاستوائية المضيفة التي احتلت المركز الثاني للمجموعة الأولى.

وسجل نسور قرطاج ضد جمهورية الكونغو أولا في الدقيقة الـ31 بعد مراوغة ممتازة من ياسين الشيخاوي قبل أن تصل الكرة إلى أحمد العكايشي الذي وضعها برأسه في الشباك الكونغولية.

وفي الدقيقة الـ66 أدركت جمهورية الكونغو التعادل من كرة طويلة أخطأ الدفاع التونسي في التعامل معها، قبل أن يضعها جيريمي لوتيتيكا بوكيلا في الشباك.