وزير الدفاع الأميركي: سنواصل زيادة قواتنا في الشرق الأوسط؟!
المنامة – وكالات: سعى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن امس السبت إلى طمأنة مشتري الاسلحة الامريكية ومستقبلي قواعدها في الشرق الأوسط بأن إدارة الرئيس جو بايدن ملتزمة بالمنطقة على الرغم من أن واشنطن تحول اهتمامها بشكل متزايد نحو مواجهة الصين.
ولم يتضح مدى تأثير كلمة أوستن على "الحلفاء" في الشرق الأوسط ، لأنه لا يدعمها أي إعلان عن عمليات نشر أخرى أو مبيعات أسلحة جديدة في المنطقة.
وأبدت الدول العربية في جنوب الخليج الفارسي ، التي تعتمد بشدة على المظلة العسكرية الأمريكية ، عدم ثقتها بشأن تركيز بايدن على المنطقة ، خاصة بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان.
وأقر أوستن في كلمة ألقاها في البحرين خلال رحلة إلى المنطقة بالمخاوف الموجودة في المنطقة والعالم من أن تكون الولايات المتحدة تركز على التحدي الذي تشكله الصين فحسب.
وقال “لنكن واضحين: التزام أمريكا بالأمن في الشرق الأوسط قوي ومؤكد”.