النائب الأول لرئيس الجمهورية يوعز بحل مشكلة مياه نهر زاينده رود
طهران-تسنيم:- أوعز النائب الأول لرئيس الجمهورية لوزيري الطاقة والزراعة باتخاذ إجراءات في أقرب وقت ممكن لحل مشكلة مياه حوض نهر زاينده رود في محافظات جهارمحال وبختياري وأصفهان ويزد.
واحتشد أهالي ومزارعو أصفهان، صباح امس الجمعة، دعما لجريان نهر زاينده رود بشكل دائم. وردد الفلاحون شعارات مؤيدة للجمهورية الإسلامية، وكذلك دعما للنظام وولاية الفقيه.
وفي تصريح لتسنيم، أشار أحد المزارعين في أصفهان، إلى تجمع أهالي أصفهان لحل مشكلة نهر زاينده رود، وقال: مطلبنا الوحيد هو التدفق المستمر لزاينده رود والتخلص من جفاف النهر الذي يؤمن معيشة سكان وسط البلاد.
ونوه الى ان جميع المزارعين والأشخاص الذين شاركوا في تجمع اليوم هم من أنصار النظام المقدس للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطلبهم الوحيد هو تدفق نهر زاينده رود.
ويوم الجمعة الماضي توجه وزير الطاقة علي أكبر محرابيان إلى أصفهان لمعالجة مشاكل نهر زاينده رود ومستجمع المياه في اصفهان، واطلع على مشاكل مزارعي أصفهان. ووعد المزارعين بتوزيع المياه بالتساوي بين المحافظات الوسطى.