تطعيم اكثر من 100 مليون جرعة من لقاح كورونا
طهران-كيهان العربي:-اعلنت وزارة الصحة انه تم لغاية يوم الثلاثاء 16 نوفمبرتطعيم اكثر من 100 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا، مشيرة الى ان 62 % من سكان البلاد الذين تتجاوز اعمارهم سن 12 عاما تم تطعيمهم.
وحسب بيان وزارة الصحة فقد بلغ اجمالي اللقاحات التي تم تطعيمها 100 مليون و67 آلف و703 جرعات.
واوضحت ان 56 مليون و45 ألف و227 شخصا تلقوا الجرعة الاولى، فيما تلقى 43 مليون و45 ألفا و227 شخصا الجرعة الثانية، كما 571 ألفا و272 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.
وحتى يوم الثلاثاء 16 نوفمبر، تلقى أكثر من 52٪ من سكان ايران لقاح كورونا ، وان 62 % من السكان الذين تتجاوز اعمارهم سن 12 عاما تم تطعيمهم.
وسجلت محافظة مازندران (شمال) المرتبة الاولى في حملة التطعيم العام بنسبة 60% ، فيما سجلت محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق) المرتبة الاخيرة بنسبة 29 %.