الرئيسة الارجنتينية تقدم مشروع قانون لحل جهاز الاستخبارات
مانيلا - وكالات : اعلنت الرئيسة الارجنتينية كريستينا فرنانديز دي كيرشنر عن خطط لحل جهاز الاستخبارات في بلادها.
وقالت دي كيرشنر في كلمة متلفزة لها إنها "بصدد طرح مشروع قانون يستبدل وكالة الاستخبارات في البلاد بجهاز آخر"، مضيفة "أود مناقشة هذا الاقتراح في جلسة طارئة في الكونغرس".
وأوضحت أن الاقتراح يتضمن " أن تحل الوكالة الفدرالية للاستخبارات محل جهاز الاستخبارات الحالي"، مضيفة أن قادة الهيكلية الجديدة سيتم تعيينهم من قبل الحكومة والبرلمان.
واشارت الى أن "جهاز الاستخبارات احتفظ بمعظم الهيكلية التي كانت خلال الحكومة العسكرية التي انتهت عام 1983".
وتأتي هذه الخطوة بعد مقتل المحقق البرتو نيسمان قبل ساعات من موعد الإدلاء بشهادته ضد مسؤولين حكوميين.