kayhan.ir

رمز الخبر: 141165
تأريخ النشر : 2021November17 - 20:01
لانه يمنح حكومة الاحتلال تنفيذ أجندتها التهويدية والاستيطانية..

فصائل المقاومة : نرفض طرح أو إبرام أي تهدئة مع الاحتلال الصهيوني لـ(5) سنوات

غزة – وكالات : أكد القيادي في حركة الجهاد خضر حبيب  امس الأربعاء، أن فصائل المقاومة بغزة سترفض الموافقة على أي طرح أو وساطة مهما كانت تتضمن إبرام تهدئة مع الاحتلال. وقال حبيب في تصريحات صحفية: إنه وحتى اللحظة لم يعرض الوسيط المصري أي ورقة او مقترح لإبرام تهدئة مع الاحتلال كما تداولت بعض وسائل الإعلام، امس، عن تسليم مصر مقترحاً لرئيس المخابرات الإسرائيلية رونين بار خلال زيارته الأخيرة للقاهرة يتضمن أفكارا للتهدئة. وأوضح، أن خيار قبول تهدئة مع الاحتلال لخمس سنوات مرفوض جملة وتفصيلاً، لأنه يهدف الى الاستفراد بالضفة الغربية ومنح حكومة الاحتلال الضعيفة الفرصة لتنفيذ أجندتها التهويدية والاستيطانية في مدينة القدس والضفة وابتلاع الأرض هناك وتهويد المقدسات.

من جانب اخر طالب عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، امس الأربعاء، الهيئات الحقوقية الدولية بالضغط على کیان الاحتلال للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، داخل سجونها.

جاء ذلك خلال وقفة، نظّمتها "مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى" التابعة لـ"حركة الجهاد الإسلامي"، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمدينة غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بالإفراج عن الأسرى المضربين.

وحمّل أحمد المدلل، القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال المدلل، في كلمة خلال الوقفة: "نحذّر العدو من أي خطورة تمسّ حياة هؤلاء الأسرى، ونؤكد أن مقاومتنا مستمرة وأصابع المجاهدين على الزناد، والخيارات متعددة ومفتوحة".

وتابع: "إن معركة الأسرى المضربين عن الطعام، هي معركة الكل الفلسطيني، ولا يمكن أن نترك الأسرى وحدهم فريسة لمن يرتكب بحقّهم الجرائم".

من جانبها شنّت قوات الاحتلال  الصهيوني فجر  امس الأربعاء، حملة دهم واعتقالات طالت عدداً من المواطنين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية إنّ "4 مواطنين من قرية بلعين، غرب رام الله اعتقلهم الاحتلال وهم: يمان خالد، وبراء رياض، وجهاد باسم، وياسين أبو سمعة".

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات جنود الاحتلال الشابين يوسف طاهر فشافشة، ورابح خالد فشافشة، بعد أن اقتحمت بلدة جبع، وداهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

من جهتها، استنكرت مؤسسة "قامات" اعتقال الاحتلال لرئيس مجلس إدارتها، مؤكدةً أنّ هذا "الاعتقال استهداف لحرية الرأي والتعبير، ورسالة المؤسسة بتوثيق السير النضالية الفلسطينية الإنسانية للأجيال أما في مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة (44 عاماً)، بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي من المدينة.

وفي سياقٍ تصعيدي آخر، هاجم جنود الاحتلال مدارس اللبن الشرقية، ما أدى إلى إصابة إحدى الطالبات بكسور في الكتف، إضافة إلى 70 طالباً وطالبة بحالات اختناق، بعد أن هاجمهم الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.