قائد قوات الحشد الشعبي بالعراق: لولا دعم ايران لما حققنا هذه الانتصارات أبداً
بغداد - وكالات انباء:- اكد قائد قوات الحشد الشعبي في العراق الحاج أبومهدي المهندس اليوم الاحد ، ان عصابات "داعش" الارهابية التكفيرية تتجه نحو الأفول، وان النصر بات قريبا .
وشدد ابو مهدي المهندس على ان الجمهورية الاسلامية في ايران لم تأل جهداً في تقديم الدعم للعراق ولم يصلنا خلال هذه الفترة أي عتاد وسلاح الا من ايران الاسلامية فقط ولولا هذا السلاح ولولا دعم ايران لما حققنا هذه الانتصارات أبداً .
واشار الى التطورات الميدانية في العراق وقال : نحن الان على بعد 200 كيلومتر شمالاً في بيجي وقد طهرنا طريق سامراء برمته وفتحنا الحصار عن مدينة الضلوعية التي يقطنها السنة .
واضاف ابومهدي المهندس : كما فتحنا الحصار عن مدينة بلد الشيعية وهناك وحدة شيعية - سنية حقيقية على الارض، وتحررت كل من آمرلي وطوزخورماتو وتم تحرير نحو عشرة الاف كيلومتر من الاراضي ما يبشر بهزيمة حقيقية لداعش في المنطقة ، مؤكدا أكد ان داعش تتجه سريعا الى الأفول ، وان النصر النهائي، سيتحقق خلال أشهر .
وحول تأثير الدعم الايراني للشعب العراقي في مواجهة الارهاب خاصة في ظل وجود عمليات ما يسمي بالتحالف الدولي، اوضح قائد قوات الحشد الشعبي أنه لا يمكن مقارنة دعم الجمهورية الاسلامية في ايران للعراق بالتحالف الدولي أبداً ، ونحن موجودون على الارض، مشيدا بدعم طهران وإرادة سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي حفظه الله، وحضور المئات من الاخوة الايرانيين كمستشارين، تخطيطاً ودعماً واسناداً وتسليحاً عبر الاتفاقيات بين البلدين .
كما اشار الى حضور اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية في ساحات الجهاد ضد "داعش" وتاثيره على معنويات المجاهدين ، مؤكدا ان لذلك تأثير كبير للغاية في جميع المجالات المعنوية وهذا ما يعرفه الجميع .