kayhan.ir

رمز الخبر: 141065
تأريخ النشر : 2021November15 - 20:05

ارتفاع واردات تجار الافغان من ايران الى مليار دولار

طهران-فارس:-أكد مساعد مدير غرفة التجارة والاستثمار الافغانية أن التجار الافغان استوردوا سلعا باكثر من ملياردولار من ايران منذ 21 مارس/آذار الفائت حتى الان.

وأضاف " يونس مومند" في تصريح ، أن وبالمقابل فان صادرات التجار الافغان الى ايران سجلت 8 ملايين دولار وشملت الاحجار الكريمة والفواكه المجففة والقطن وبعض الفواكة الطازجة.

وبيّن أن واردتهم من ايران شملت بشكل أساس الاجهزة الكهربائية والمواد الخام المستخدمة في الانتاج و المنتجات النفطية والغذائية.

وأكد أن التجارة بين ايران وافغانستان عادت الى طبيعتها بعد توقف لنحو شهر على خلفية تولي حركة الطالبان السلطة في البلاد.