ارتفاع واردات تجار الافغان من ايران الى مليار دولار
طهران-فارس:-أكد مساعد مدير غرفة التجارة والاستثمار الافغانية أن التجار الافغان استوردوا سلعا باكثر من ملياردولار من ايران منذ 21 مارس/آذار الفائت حتى الان.
وأضاف " يونس مومند" في تصريح ، أن وبالمقابل فان صادرات التجار الافغان الى ايران سجلت 8 ملايين دولار وشملت الاحجار الكريمة والفواكه المجففة والقطن وبعض الفواكة الطازجة.
وبيّن أن واردتهم من ايران شملت بشكل أساس الاجهزة الكهربائية والمواد الخام المستخدمة في الانتاج و المنتجات النفطية والغذائية.
وأكد أن التجارة بين ايران وافغانستان عادت الى طبيعتها بعد توقف لنحو شهر على خلفية تولي حركة الطالبان السلطة في البلاد.