kayhan.ir

رمز الخبر: 141033
تأريخ النشر : 2021November15 - 19:58

وزراء خارجية العراق والأردن ومصر يلتقون في دبي

التقى وزراء خارجية العراق والأردن ومصر على هامش أعمال منتدى "صير بني ياس" في دبي، لبحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية التي تحظى بالاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التشاور والتنسيق في إطار آلية التعاون الثلاثي، فضلًا عن بحث مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة بين الدول الـ 3. كما بحث اللقاء آخر المستجدات الإقليمية والدولية التي تحظى بالاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وقدَّم وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين خلال اللقاء إيجازاً عن التطورات السياسية والحراك الذي يشهده العراق بعد إجراء الانتخابات البرلمانية في الـ 10 من تشرين الأول/ نوفمبر.

ومن جانبيهما، أطمأن وزيرا الخارجية الأردني والمصري، أيمن الصفدي وسامح شكري، على سلامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها، وأعربا عن استنكارهما إداناتهما لهذه العملية، وجددا دعمهما لاستقرار العراق وأمنه.