kayhan.ir

رمز الخبر: 141015
تأريخ النشر : 2021November14 - 19:56
في مذكرة بعث بها لوزارة الخارجية..

بايدن يعترف ضمنياً بفشل أميركا في تصفير صادرات إيران النفطية

طهران-العالم:- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مذكرة بعث بها لوزارة الخارجية انه :"تماشيا مع استنتاجات مسبقة، فهناك إمدادات كافية من النفط والمنتجات البترولية من دول أخرى غير إيران للسماح بتخفيض كبير في كم النفط والمنتجات البترولية المشتراة من إيران من قبل أو من خلال مؤسسات مالية أجنبية".

وأضاف بايدن أن القرار اتُخذ بناء على تقارير رفعتها للكونغرس الامريكي، إدارة معلومات الطاقة، إضافة إلى عوامل أخرى مثل الأوضاع الاقتصادية العالمية، والطاقة الفائضة، والاحتياطيات الاستراتيجية.

المعروف ان البيت الأبيض ملزم بالتأكيد كل ستة أشهر على وجود إمدادات نفطية كافية على مستوى العالم لاستمرار الحظر ضد إيران التي تم فرضها في عام 2012 خلال إدارة باراك أوباما.

الهدف من كل هذه المحاولات الامريكية،غرق السوق العالمية بالنفط، عبر الضغط على الدول المصدرة للنفط في العالم ، وخاصة تلك التي تدور في فلكها مثل السعودية، ليس من اجل خفض اسعار النفط لصالح الدول المستوردة، بل من اجل التضييق على ايران، ومنع العملاء لشراء النفط الايراني، وبذلك تكون قد واصلت سياسة الحظر احادية الجانب وغير القانونية التي تفرضها على ايران.

هذه السياسة الامريكية، التي لا يمكن وصفها الا بالبلطجة والارهاب الاقتصادي، لا تمارسها امريكا ضد ايران فقط، بل ضد الدول المنتجة للنفط والاقتصاد العالمي، فهي تضر حتى بمصالح حلفاء امريكا في المنطقة والعالم، وتصب في صالح "اسرائيل" والصهيونية العالمية فقط.