تأكيد روسي فرنسي علي إحياء الاتفاق النووي مع إيران
طهران-فارس:-أكدت روسيا وفرنسا خلال اجتماع في باريس علي ضرورة إحياء الاتفاق النووي مع إيران.
واستضافت باريس اجتماعا جديدا لمجلس التعاون حول شؤون الأمن بمشاركة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، ونظيرهما الفرنسيين، جان إيف لودريان وفلورانس بارلي.
وذكرت الخارجية الروسية أن الجانبين تبادلا بشكل مفصل الآراء حول الأجندة الإقليمية، حيث بحث الوزراء التسوية في الشرق الأوسط، كما شدد الجانبان على "أهمية إعادة إطلاق خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة ببرنامج إيران النووي في أسرع وقت ممكن".
وتطرق الطرفان بالتفاصيل إلى الأوضاع في أفغانستان ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والقارة الإفريقية بما في ذلك منطقة الصحراء والساحل.