اعلان حالة الطوارئ القصوى في جنوب البلاد
طهران-فارس:- تحدث رئيس هيئة الطوارئ في البلاد ، عن اعلان حالة الطوارئ القصوى لقوات الطوارئ في جنوب البلاد والمنطقة المنكوبة بالزلزال في لافت بمحافظة هرمزكان.
وقال جعفر ميعادفر: ان هيئة الطوارئ في البلاد على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة للمناطق المنكوبة بالزلزال في جنوب البلاد.
وتابع ان مستشفيات محافظتي كرمان وهرمزكان على استعداد لاستقبال الجرحى المحتملين.
واعلن ميعادفر عن بدء عمليات تقييم ضحايا الحادث ، كما أن مروحيات الطوارئ في البلاد تواصل تحليقها في المناطق المتضررة من الزلزال .
وأضاف رئيس هيئة الطوارئ: "تم إرسال زورقي إسعاف لزيارة المنطقة المنكوبة بالزلزال ومساعدتها".
وضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر عصر امس الاحد بندر عباس مركز محافظة هرمزكان جنوب إيران.
وافادت المؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران ان الزلزال ضرب مدينة لافت على مسافة نحو 50 كم من بندر عباس مركز محافظة هرمزكان، وان مركز الزلزال على عمق 18 كلم تحت سطح الارض، وان سكان محافظات بوشهر وكرمان وجنوب فارس شعروا بقوة الزلزال.
وذكرت تقارير اعلامية ان سكان امارتي رأس الخيمة ودبي بدولة الامارات وشرق السعودية شعروا بالزلزال ايضا.