جنرال صهيوني يكشف ’كارثة حقيقية’ داخل قواته العسكرية
كشف الجنرال الصهيوني السابق "إسحاق بريك" عن عيوب خطيرة داخل الجيش الإسرائيلي، يمكن أن تظهر خلال أي حروب مستقبلية يكون فيها كيانه طرفا.
ونقلت صحيفة معاريف العبرية، عن "بريك" وهو رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الصهيوني، أنه من بين العيوب الواضحة بين قواته النقص الحاد في القوى العاملة، خاصة بين الجنود، وكذلك أصحاب الخبرات العملياتية، فضلا عن صيانة المعدات والأجهزة العسكرية.
وأكد أن مخازن الأسلحة والقواعد العسكرية تتعرض، دوما لحالات السرقة، سواء معدات أو أجهزة أو أسلحة عسكرية، كما أن بعض المخازن يتم فيها عمليات التخزين بشكل خاطئ، مع وجود نقص حاد في سائقي الشاحنات والسيارات الثقيلة.
وشدد على أنه مع وجود مثل هذه العيوب أو النواقص في الجيش الإسرائيلي، فإنه لا يمكنه دخول حرب متعددة الجبهات، موضحا أن هناك أعداء خارج الأرض، مثل سوريا وإيران وحزب الله اللبناني، ومعهم حركة حماس في قطاع غزة، وهناك أعداء في الداخل ممثلة في أعمال الشغب العربية داخل مدن الضفة الغربية – على حد زعمه-.
وأكد بأنه رغم وجوده في حالة الاحتياط العسكرية بكيانه، لكنه يتواصل مع نظرائه من الجنرالات الحاليين في الجيش الإسرائيلي، ويعلم منهم ويطلع على مجريات الأمور داخل قواته العسكرية، هو ما يحذر من خلاله بأن تلك النواقص والعيوب لا يمكن معها الدخول في حرب حقيقية، خاصة وأن كيانه يمكنه الدخول في حرب متعددة الجبهات، في أي وقت.