kayhan.ir

رمز الخبر: 140982
تأريخ النشر : 2021November14 - 19:50

مسؤول تجاري: شحن 25 الف طن من السلع عبر الموانئ الشمالية

طهران/فارس:- أكد رئيس منظمة التنمية التجارية ، اقبال المصدرين على الخطين البحريين المنتظمين مع روسيا وكازاخستان ، اللذان تم تدشينهما قبل 15 يوما عبر بحرالخزر.

وبين " علي رضا بيمان باك" في تصريح له، بأنه تم شحن 25 الف طن من السلع عبر الموانئ الايرانية الشمالية الواقعة على بحر الخزر خلال هذه الفترة ومن المتوقع تصدير اكثر من 50 الف طن شهريا من خلالها.

وأشار الى تنظيم 5 رحلات بحرية  بين مينائي " امير آباد" و" أنزلي" الايرانيين الى كل من مرفأ " محج قلعة" و" أسترخان" الروسيين " و"أكتاو" الكازاخي خلال فترة 23 اكتوبر/تشرين الاول حتى 6 نوفمبر /تشرين الثاني 2021، حيث تم ارسال نحو 16500 طن من السلع الى المينائين الروسيين وبقية الكمية المذكورة الى الكازاخي.