بومبيو: على اميركا دعم الكيان الصهيوني في مواجهة ايران
طهران-فارس:-حثّ وزير الخارجية الاميركي السابق مايك بومبيو حكومة بلاده على تقديم المزيد من الدعم للكيان الصهيوني في مواجهة ايران.
وقال بومبيو، في حوار مع صحيفة JNS الصهيونية، إن الولايات المتحدة تقف الى جانب "اسرائيل" وتقدم لها المساعدات اللازمة من أجل الحفاظ على أمنها.
ودعا حكومة بلاده الى وضع المزيد من العقبات أمام ايران بهدف اعاقتها عن الاندماج مع المجتمع الدولي، على حدّ وصفه.
وانتقد خطة إدارة جو بايدن الرامية للعودة الى الاتفاق النووي ووصفها بالخطيرة.
ويعدّ بومبيو أحد الواضعين الرئيسيين لخطة "الضغوط القصوى" ضد ايران والتي أقرت الادارة الاميركية الحالية بفشلها.