ايران والعراق يؤكدان على توثيق التعاون في مجال الاتصالات
طهران- ارنا:-اكد وزير الاتصالات و تقنية المعلومات محمود واعظي خلال استقباله نظيره العراقي حسن كاظم الراشد على ضرورة الحفاظ على المصالح الامنية المشتركة داعيا الى تعزيز التعاون الثنائي لما يسهم في ارساء اسس الامن و السلام في المنطقة.
ووصف واعظي امس الاثنين في حديث للمراسلين محادثاته مع الراشد بالجيدة و اشاد باستضافة العراق لزوار اربعينية الامام الحسين(ع).
وأعرب عن امله بتطهير مختلف المناطق العراقية من إحتلال تنظيم داعش الارهابي و اكد على ضرورة احلال الامن و الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط و الخليج الفارسي.
واوضح ان محادثاته مع الراشد تركزت على توثيق التعاون في مجال شبكة الاخبار التقنية (آي .سي . تي) و التعليم و الابحاث و البريد و بنك البريد.
و اشار الى دراسة الوثائق المتعلقة بالاتصالات و البريد بين البلدين و اضاف انه تم تشكيل لجنتين لمتابعة هذا الموضوع.
و فيما يتعلق بتقديم الخدمات للزوار اكد استعداد ايران لخفض اسعار رسوم الاتصالات في حال اتفق البلدان على هذا الموضوع.
من جانبه اعتبر الراشد مواقف الجمهورية الاسلامية حيال العراق سيما في مجال مكافحة تنظيم داعش الارهابي بانها تبعث على الفخر و اكد ان ايران كانت من اوائل الدول التي قدمت الدعم للعراق كما استشهد احد مستشاريها العسكريين حميد تقوي في المعارك ضد داعش.
و اضاف انه تم خلال هذا اللقاء مناقشة مختلف القضايا منها ترسيخ التعاون في مجال الاتصالات و الافادة من خبرات ايران في هذا المجال.